1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (280 نقاط)
 
أفضل إجابة

يصاب الناس بمرض الفطر الأسود والذي توجد منه عدة أنواع عن طريق استنشاق الخلايا الفطرية التي من الممكن أن تنتشر في المستشفيات والمنازل عن طريق أجهزة الأكسجين أو أجهزة ترطيب الهواء.

وبحسب الخبراء يجب اكتشاف العدوى بشكل مبكر لأنها عدوانية قد يضطر الجراحون أحيانًا إزالة أنف المريض أو الفك لمنع وصول الفطر الأسود.

وتعد هذه العدوى قاتلة إذ يموت أكثر من نصف من يصاب بها ويبلغ متوسط عدد الوفيات 54% وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها ولكن يبقى السؤال ما هو الفطر الأسود وما هي أعراضه؟

مرض الفطر الأسود هو عدوى نادرة نتيجة للتعرض لعفن يوجد عادة في التربة والسماد الطبيعي  والفواكه والخضراوات المتحللة ويؤثر الفطر الأسود على الجيوب الأنفية والمخ والرئتين ويهدد حياة المصابين بالسكري أو المصابين بنقص المناعة الشديد.

مرض الفطر الأسود بمجرد الإصابة يكون معرض للموت في خلال أيام ولكن المرض ليس معدي وتتعامل الهند مع بضع العشرات من الحالات سنويًا.

ولكن بشكل عام تصد دفاعات الجسم الفطريات التي تؤثر على من يعانون من ضعف شديد في الجهاز المناعي مثل المرضى الذين أُجريت لهم عملية زرع أو مرضى السرطان.

بعد الإصابة بفيروس كورونا أو أي أمراض أخرى يمكن أن تحدث ظاهرة خطيرة تسمى عاصفة السيتوكين تحدث بسبب إفراط الجهاز المناعي في رد فعله لمحاربة الفيروس عبر إفراز كمية من السيتوكين وهو الأمر الذي يتسبب في تلف الأعضاء.

مرحبًا بك إلى موقع احلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...